المكتبة الورقية

• للحصول على قائمة منشوراتنا اضغط هنا

73-77 من 77 منتج

لكل صفحة
تحديد الاتجاه التنازلي
  1. Rating:
    0%

    تقييم القراء

    يضم مجموعة من الأوراق السياسية أو المقالات، بعضها تقدم معلومات للقارئ عن مواضيع هامة، وأخرى تقدم موقفا سياسيا معمقا يتجاوز الموقف الرسمي الفلسطيني، وقد يكون ناقدا له، أو تطرح حلولا وتصورات للإشكالات العديدة المحيطة بالوضع الفلسطيني.
    عرض تفاصيل الكتاب
  2. Rating:
    0%

    تقييم القراء

    انشغلت الدراسات والأعمال الفكرية القانونية والسياسية بالنظريات التي تٌعالج أصل الدولة وكيفية نشأتها، وما أركانها وخصائصها، ما الوظائف التي تقوم بها الدولة وكيف يمكن تقسيمها؟ ما المذاهب الفكرية التي تقيد الدولة؟
    عرض تفاصيل الكتاب
  3. Rating:
    0%

    تقييم القراء

    يضم هذا الكتاب دراسات ومقالات عملية تشرح مخططات الضم التي يحاول العدو الصهيوني تنفيذها
    عرض تفاصيل الكتاب
  4. Rating:
    0%

    تقييم القراء

    عملي كصحفي لأكثر من عشرين عاماً جعلني متابعاً للأحداث، وتحديداً تلك التي تجري في الوطن العربي، وهنا أسجل مراقبتي لتطور الأحداث في السنوات الأخيرة، حينما أقدم الشباب في المجتمعات العربية على الخروج إلى الشارع طلباً للتغيير من أجل أبسط الحقوق المتمثلة بالكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية، لكن أغلب النتائج جاءت بعكس ما قاموا من أجله.
    عرض تفاصيل الكتاب
  5. Rating:
    0%

    تقييم القراء

    لذا، انصرف الجدل الفكري إلى مناقشة معضلة الحرب بصياغات مختلفة عن سياقاتها التقليدية. فإذا كانت الحرب تمثل ظاهرة حتمية ملازمة للوجود الإنساني، فثمة مقاربات ومدخلات جديدة يمكن أن تغيّر من الطبيعة النمطية للحرب بأكبر قدر ممكن من المنافع، وبأقل ما يمكن تجنبه من الخسائر، إذ ليس بالضرورة أن تكون الحرب مرادفة لتوظيف الجيوش النظامية في الميدان، واستخدام الآلات والمعدات العسكرية بمختلف صنوفها القتالية، وما يترتب على ذلك كله من دمار وسفك دماء، إنما يمكن أن يتحقق الهدف الاستراتيجي من الحرب بنوع آخر منها، هو الحرب الناعمة
    عرض تفاصيل الكتاب

73-77 من 77 منتج

لكل صفحة
تحديد الاتجاه التنازلي