دار الشروق للنشر والتوزيع
عمان – الأردن
عضو اتحاد الناشرين العرب - عضو اتحاد الناشرين الأردنيين

تأسست الدار في أيار 1979 .
 
 
بدأت نشاطها بالتركيز على توزيع الكتب العربية ذات المستوى المتميز في كافة حقول المعرفة.

 
تبنت الدار نشر الأعمال الإبداعية للعديد من المبدعين الشباب، ووقعت معهم إلى أن تجاوزوا مرحلة البدايات الحرجة.

 
دخلت الدار بشكل مكثف في مجال النشر ابتداء من العام 1985، وتجاوز عدد منشوراتها أكثر من 500 عنوان في كافة نواحي الإبداع والمعرفة.

 
أنشأت الدار فروعاً لها في الأردن وفلسطين.

 
أنشأت الدار دائره للإنتاج تحتوي على أحدث الأجهزة لتقديم خدمات ما قبل الطباعة.

 
أصدرت الدار مجلة الجديد في عالم الكتب والمكتبات لمدة (5) سنوات، حيث صدرت ابتداء من 1/1/1994 إلى نهاية عام 1998 وتوقفت عن إصدار المجلة بسبب الضغوطات المالية الكبيرة.

 
تعمل الدار داخل الأردن وخارجه من خلال وكلاء وعملاء متميزين في كل الدول العربية.

 
تلتزم الدار منذ تأسيسها بالعمل الجاد على حماية حقوق الملكية الفكرية ومحاربة القرصنة، من خلال نشاط مكثف في كافة المنابر والندوات والاتحادات والروابط ذات العلاقة.

 
شغل مديرها العام السيد فتحي البس منصب رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين لعدة دورات ومنصب أمين صندوق اتحاد الناشرين العرب لدورتين، ومنصب نائب رئيس اتحاد الناشرين العرب ابتداء من عام 2000 ولغاية 2007

 
يحمل مديرها العام شهادة البكالوريوس في الصيـدلة من الجامعة الأمـريكية في بيروت (1978) ، ودبلوم الدراسات العليا في الفلسفة من الجامعة الأردنية (1986).

 
شارك السيد فتحي البس في كافة مراحل عمله في الدفاع عن حرية التعبير والنشر والقراءة من خلال كتاباته في الصحف والدوريات والتقارير المتخصصة ومشاركاته في العديد من المؤتمرات والندوات المحلية والعربية والدولية، وشارك بمقالة هامة في تقرير التنمية الإنسانية العربية لعام 2003 الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNPP
*رئيس مجلس ادارة ملتقى فلسطين الثقافي
*رئيس تحرير وكالة انباء النورس www.nawrasnews.ps